سائقو “أوبر” و”كريم”: نتمنى زيادة تسعيرتنا “زي التاكسي”

hadeer . taxieg.com 86 لاتعليقات

بعد قرار الحكومة برفع سعر البنزين يواجه قائدو السيارات الملاكي التابعة للشركات الخاصة مثل “أوبر” و”كريم”، مشكلة بسبب عدم زيادة التسعيرة لهم، وطالعنا آراء بعض السائقين في التقرير التالي.

فقال أحد سائقي “أوبر”: “إحنا طالع عينينا بسبب زيادة أسعار البنزين، لأننا نتمنى أن يزودوا التسعيرة مقارنة بالتاكسي الأبيض على الأقل”.

وأضاف: “لن نطالب بأن يتم معاملتنا على أنها سيارة ملاكي أو سيارة سياحية مثلا، فقط نريد زيادة مثل التاكسي، عندما تمت زيادة أسعار البنزين المرة السابقة تمت زيادة أسعار التاكسي فأصبح الكيلو الواحد يساوي 1.75 قرش ونحن كان الكيلو يساوي 1.40 قرش، وده حرام، فالتاكسي ليس مكيفا ولا يوفر للعميل الأمان ولا أي امتيازات ومع ذلك هو الذي يزيد، واليوم أصبح سعر الكيلو الواحد للتاكسي جنيهين، ونحن ما زلنا 1.40 قرش”.

وتابع السائق قائلا: “فالشركات تزود (البونص) وليس تسعيرة الكيلو، والبونص مرتبط بعدد رحلات معين إذا لم تتم لا يتم أخذه، لذلك نحن نريد المساواة بالتاكسي، أنا أرى أن (أوبر) تقدم خدمة للعميل على حساب سائق السيارة”.

وقال سائق آخر: “فتحة الباب 3 جنيهات، والكيلو بـ1.50 قرش، وبعد زيادة سعر البنزين، بقيت اللي بشتغل بيه بحط بيه بنزين، يعني الأول مثلا كنت بحط بـ100 جنيه بنزين، دلوقتي بحط بـ200 جنيه، على اللف اللي بنلفه طول النهار”.

وأكد أن الشركة تحاول تعويضهم بعدد الرحلات فعلى سبيل المثال “لو عملت 4 رحلات بتاخد عليهم فرق بنزين 15% بس الرحلة بقى بتتحسب ممكن يكون مشوار صغير من هنا لآخر الشارع، وممكن رحلة تكون من هنا لأكتوبر مثلا، يدونا بقى فرق بنزين 30 جنيه، أما شركة كريم فزودوا فتحة الباب فأصبحت 6 جنيهات، لكن هما كده معوضوناش، والحل إنهم لازم يعلوا التسعيرة، لازم”.

وكانت “أوبر” و”كريم” قد قامتا قبل ذلك برفع تعريفة الخدمة حينما تم إقرار زيادة في سعر البنزين من جانب الدولة قبل نحو عام تقريبا، وراعت خلالها مصالح السائقين مع عدم الإثقال على الركاب.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارا بزيادة أسعار الوقود، اعتبارا من 29 يونيو 2017، حيث تم رفع سعر لتر بنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات، وبنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه، والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه، وبنزين 95 من 6.25 إلى 6.60 جنيه، وسعر غاز السيارات من 1.60 جنيه إلى جنيهين للمتر المكعب، وأسطوانة البوتاجاز من 15 جنيهًا إلى 30 جنيهًا.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق