إسطنبول تستعد لاستقبال التاكسي “التركواز”

hadeer . taxieg.com 12 لاتعليقات

(الزمان التركية) أطلقت بلدية إسطنبول مشروعًا جديدًا في قلب المدينة، يدفع بعدد 100 سيارة أجرة تاكسي باللون “الأزرق التركواز”، بدلًا من التاكسي الأصفر المعتاد رؤيته في المدينة السياحية.

وبحسب البيان الصادر من بلدية إسطنبول فإن سيارات الأجرة الجديدة ستكون باللون الأزرق الفاتح (التركواز) وتعمل بالكهرباء، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى ستشمل 100 سيارة من ماركة تيسلا العالمية.

وأشارت رئاسة البلدية إلى أن تعريفة سيارات الأجرة الجديدة ستكون بفارق 15% عن تعريفة سيارات الأجرة التقليدية الصفراء، لافتة إلى أن تكلفة فتح العداد ستكون 11.5 ليرة تركية.

أكدت البلدية أنه من المقرر أن يرتفع عدد هذا النوع من السيارات إلى 200 سيارة تعمل بالكهرباء، في المستقبل القرب، مشيرة إلى أنها مزودة بأنظمة ملاحة إلكترونية (iTaksi) وأنظمة مراقبة بالكاميرات.

وأعرب رئيس بلدية إسطنبول يحيى أوغور عن سعادته البالغة برؤية المشروع للنور، قائلًا: “أوضح رئيس الجمهورية في الاجتماع الذي التقى فيه مع سائقي سيارات الأجرة أن الدولة غير قادرة على رفع مستوى الخدمات بسبب ارتفاع نسبة ضريبة الاستهلاك الخاص. ومن جانبها لم تصمت الحكومة، وعملت على عمل إعفاء من الضريبة”.

وأوضح أن السياسات الجديدة للبلدية تعمل على إنهاء الاعتماد على خدمات شركة “أوبر” لاستئجار السيارات، قائلًا: “إن أوبر هو أزمة عالمية في العديد من الدول، وليس تركيا فقط. ونحن نجري دراسات ومحاولات للسيطرة على الأمرة منذ أربع سنوات. ولكن لا أريد إطالة الحديث في هذا الشأن، لأن القضاء ينظر الملف”.

ومن المقرر أن ينظم مؤتمر صحفي أمام مركز “Zorlu” التجاري لتعريف وسائل الإعلام والمواطنين بخدمات سيارات الأجرة الجديدة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق