مهلة أسبوعا من التاكسى الأبيض لـ”أوبر وكريم”

hadeer . taxieg.com 2204 لاتعليقات

أصدرت رابطة سائقي التاكسي الأبيض بيانًا، أعلنت فيه إعطاء الحكومة مهلةً حتى يوم الـ 10 من يناير الجاري، للبحث في مطالبهم، والتي تتضمن اتخاذ قرارًا بشأن الشركات الخاصة “أوبر وكريم” التي تعمل مثلها مثل التاكسي، والتي تضرب بالقانون المصري عرض الحائط، على حد قولهم.

وأضافت الرابطة فى البيان الذى أصدرته بإنه فى حالة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم سوف يتظاهر سائقى التاكسى الأبيض تظاهراً سلمياً يوم الأحد 15 يناير فى تمام الساعة 10 صباحاً أمام مجلس الوزراء فضلاً عن إمتناع عن دفع الضرائب والتأمينات كما طالبوا بتفعيل كارت الذكى للبنزين على أن يتم حصة كل تاكسى 30 لتراً من البنزين المدعم فضلاً عن توفير غاز مدعم مقابل عدم رفع سعر العداد .

جمعية سائقى التاكسى الأبيض: الرابطة ليس لها سند قانونى ووضع الدولة لايسمح بالتظاهرات الأن

نفى محمود عبد الحميد، رئيس جمعية “سائقى التاكسى الأبيض” علاقة الجمعية برابطة “سائقى التاكسى الأبيض” التى تدعو للتظاهر فى حالة استمرار عمل شركتى “أوبر وكريم”.

وأضاف “عبد الحميد” إن هذه الرابطة ليس لها سند قانونى، وأن الجمعية لا تدعمهم فى دعوات التظاهر؛ لأن وضع الدولة الآن لا يسمح بالتظاهرات، مشيراً إلى أن الجمعية ستعقد اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل، مع الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، لمناقشة أوضاع السائقين، كما ستقترح على “والى” تقنين أوضاع شركتى “أوبر وكريم”، أو إغلاق الشركتين لأنهم يعملان فى إطار غير قانونى .

وتابع رئيس جمعية “سائقى التاكسى الأبيض”، أن الجمعية تعقد مؤتمرا خلال الفترة المقبلة، يحضره شركة دعاية وإعلان وشركات “أبلكيشن”، ونائب محافظ القاهرة، وشركة سيارات تتعاقد معنا لتوريد سيارات بأقل الأسعار المطروحة الآن، وندعو النائب سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات، وممثلين أعضاء لجنة القوى العاملة.

وحيد قرقر: كفانا همجية وفوضى والدولة هى صاحبة القرار فى منع أو عمل “أوبر وكريم”

اعترض النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على البيان الصادر من رابطة سائقى التاكسى الأبيض بإعطاء مهلة أسبوع للحكومة لمنع شركتى “أوبر وكريم”، وإلا يمتنعوا عن دفع الضرائب والتأمينات ويتظاهروا يوم 15 يناير قائلاً: “كلام غير مقبول ولا أحد يعتقد إنه يستطيع استغلال الدولة ويخرج عن القانون ولايوجد شىء أسمه إعطاء مهلة للدولة “.

وأضاف عضو وكيل لجنة النقل والمواصلات فى تصريحات ل”برلمانى”، قائلا: “يجب تقنين أوضاع شركتى “أوبر وكريم” لأنهم يعملون على أرض الواقع كما إن السوق محتاج لهم لكن يجب على شركتى “أوبر وكريم”، الموافقة على مشروع قانون المقدم للحكومة لتقنين أوضاعهم والتى تشترط وجود رخصة قيادة وعدد معين من السيارات لأنه ليس من المعقول أن تسير سيارة بدون رخصة قيادة أما تحديد عدد السيارات يحدث بالتفاوض بين مقدم المشروع وأصحاب المشروع، ومش أوبر وكريم يفرضوا رأيهم على الدولة ولابد من جلسات تفاوض بين الحكومة والشركتين لتقنين أوضاعهم”.

وتابع النائب: “أرفض أسلوب الاستفزاز الذى ينتهجه سائقى التاكسى الأبيض كفانا همجية وفوضى وعدم وجود استقرار ويجب على الدولة أن تضرب من حديد وهى صاحبة القرار فى عمل أو منع شركتى أوبر وكريم”.

عضو النقل: “أوبر وكريم” مفضلين للمواطن بسبب المعاملة الحسنة

قال النائب حسين فايز عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن عمل سائقى التاكسى الأبيض مع شركتى “أوبر وكريم” يخلق روح تنافس تبث لصالح المواطن كما إن كل وسيلة منهم ولها زبونها.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات ل”برلمانى”، إن الذى جعل شركتى “أوبر وكريم” مفضلين للمواطن هو معاملة الحسنة وعدم الاستغلال.

وتابع النائب، يجب على الحكومة سرعة تقنين أوضاع شركتى “أوبر وكريم” بتحديد تعريفة أجرة معينة وفرض ضرائب وتأمينات وعمل ملف لهم بمباحث المرور مثل التاكسى الأبيض.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق