«التاكسي الأبيض»: حكم الترخيص دون الرجوع للبنك «بشرة خير».. ونتعهد بخدمة مميزة للجمهور

hadeer . taxieg.com 65 لاتعليقات

أعربت جمعية مالكي وسائقي التاكسي الأبيض عن سعادتها بقرار محكمة القضاء الإداري، اليوم الأربعاء، بقبول الدعوى المقامة 154 سائقًا من أصحاب التاكسي الأبيض، بالسماح لهم بالترخيص بوحدات المرور من غير الرجوع إلى البنك.

وكانت الدعوى حملت رقم 55475 لسنة 69 ق اختصمت وزير الداخلية، وطالبت بصفة مستعجلة بإلزام وزارة الداخلية وإدارات المرور التابعة لها بتجديد الترخيص لسيارات التاكسي الأبيض المشترك بالمشروع القومي لإحلال التاكسي دون اشتراط إخطار البنك بالموافقة على ذلك، وذكرت أن امتناع وزارة الداخلية عن إصدار التراخيص مخالف للقانون.

وقال محمود عبدالحميد رئيس جمعية سائقي ومالكي التاكسي، إن قرار المحكمة جاء لينقذ سائقي ومالكي التاكسي من المعاناة التي واجهتهم طيلة الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن القرار يخدم عمل المنظومة ويحسن أوضاعها، إلى جانب تسهيل إجراءات التراخيص، مستكملا “بشرة خير”.

وتابع عبدالحميد في تصريحات خاصة لـ”الشروق”، أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في منظومة التاكسي الأبيض، مشيرا إلى أن الجمعية ماضية في تحقيق التعاون المشترك مع شركات الصيانة، لتنفيذ العمل بخاصية التطبيق الإلكتروني، إلى جانب وضع خارطة مثالية للتعامل مع العملاء، وعودة التاكسي الأبيض للمنافسة من جديد مع الشركات الخاصة.

وأكد أن هناك 120 ألف سيارة تاكسي أبيض بالقاهرة الكبرى، واجه سائقوها تحدي شديد من عمل الشركات الخاصة التي تعمل بالتطبيق الإلكتروني في مصر، إلا أن الجمعية أقامت دعوى قضائية ضد عملها وسينظر فيه مجلس الدولة يوم 11 أبريل المقبل.

وأردف أن الجمعية حريصة على تقديم أفضل خدمة للجمهور، وذلك لإنقاذ لقمة عيش سائقي التاكسي بعد ظهور الشركات الخاصة، ولاستعادة مكانتها وخدماتها المميزة، وستكون المنظومة مرجعًا للعميل يلجأ إليها في حالة وجود أي مشكلة بالخدمة أو وجود مضايقات أو أي مشاكل أخرى، بالإضافة إلى توفير موظفين كول سنتر وتدوين أرقام ساخنة على التاكسى الأبيض للإبلاغ عن أى سائق يتلاعب بالعداد أو يعامل الراكب معاملة سيئة.

يذكر أن الدائرة الثالثة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت في وقت سابق بقبول الدعوى المقامة من هاني إدوارد بسطاوي، والتى تطالب بإلزام وزارة الداخلية بالترخيص لسائقى التاكسى الأبيض فى وحدات المرور دون الرجوع للبنك الذى يسدد له صاحب التاكسى قسط السيارة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق